recent
أخبار ساخنة

كيفية التمويل ونشر الالعاب علي المواقع واليوتيوب في جميع الدول العربية | إنشاء حساب جوجل ادورد

إنشاء حساب جوجل ادورد

إنشاء حساب جوجل ادورد

كيفية انشاء حساب جوجل ادورد، تعرف علي إنشاء حسابات جوجل ادورد بكل سهولة بدون مشاكل، وبعد انشاء حساب جوجل ادورد يمكنك عمل اعلانات من خلال جوجل أدورد.

طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد مجانا

انشاء حساب جوجل ادورد مجانا، لإنشاء حساب Google AdWords (الآن يُعرف باسم Google Ads)، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة موقع Google Ads على الويب عن طريق الذهاب إلى الرابط التالي: https://ads.google.com

انقر على الزر "ابدأ الآن" أو "البـدء"، سيتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول.

إذا كان لديك حساب Google موجود بالفعل، قم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور المرتبطة بحساب Google الخـاص بك. إذا لم يكن لديك حساب Google، قم بالنقر على الزر "إنشاء حساب" واتبع الإرشادات لإنشـاء حساب Google الجديد.

بعد تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد، ستتم مطالبتك بملء معلومات الحساب الأساسية مثل الاسم والعنوان وطرق الدفـع.

بعد إكمال هذه الخطوات، ستكون قد أنشأت حساب Google Ads. يمكنك الآن البدء في إعداد حملتك الإعلانية وتهيئة إعدادات الإعلانات والميزانية واختيار الكلمات الرئيسية وغيرها من الخيارات المتاحة.

يرجى ملاحظة أن Google Ads قد يكون قد أجرى تغييرات على واجهة المستخدم وإجراءات التسجيل منذ تاريخ تدريب النموذج الـخاص بي في سبتمبر 2021. لذلك، قد يختلف شكل ومظهر الصفحات والخيارات الحالية عند الوصول إلى موقع Google Ads.

جوجل ادورد

Google Ads (المعروف سابقًا باسم Google AdWords) هي منصة إعلانات عبر الإنترنت تقدمها شركة جوجل. تعتبر Google Ads واحدة من أقوى وأكثر الأدوات فعالية للتسويق الرقمي وإشهار الأعمال عبر الإنترنت. تُستخدم Google Ads بشكل واسع من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة حول العالم للوصول إلى جمهور أوسع وزيادة الوعي بالـ علامة التجارية وزيادة المبيعات.

تتيح Google Ads للمعلنين إنشاء حملات إعلانيـة مستهدفة وعرضها على محرك البحث الرئيسي لجوجل وشبكة العرض التابعة لها، والتي تتضمن مواقع الويب والتطبيقات ومقاطع الفيديو والتطبيقات المحمولة. تعتمد إعلانات Google Ads على نموذج الدفع لكل نقرة (PPC)، مما يعني أن المعلنين يدفعون فقط عندما ينقر المستخدمون على إعلاناتهم.

إليك بعض المزايا الرئيسية لاستخدام Google Ads

استهداف مستهدف: يمكن للمعلنين تحديد الجمهور المستهدف لإعلاناتهم بدقة عالية باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة وتحديد الأماكن والأوقات المحددة والاهتمامات والسمات الديموغرافية الأخرى.

مرونة الميزانية: يمكن للمعلنين تحديد ميزانية يومية أو شهرية قابلة للتحكم بالكامل للإعلانات، وبالتالي الحفاظ على التكاليف والضبط وفقًا لاحتياجاتهم وأهدافهم.

تتبع وقياس الأداء: يوفر Google Ads تقارير مفصلة وأدوات تحليلية.

الفرق بين الحساب التجاري والفردي في جوجل ادورد

جوجل ادورد google adwords أو كما يعرف حالياً في Google Ads، هناك اختلافات بين الحساب التجاري والحساب الشخصي (الفردي). إليكم توضيحًا للفرق بينهما:

الحساب التجاري (Business Account)

يتم استخدام الحساب التجاري للشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال الذين يرغبون في إدارة حملات إعلانـية لعلامتهم التجارية.

يوفر الحساب التجاري ميزات إضافية مثل إدارة المستخدمين المتعددين والوصول إلى الحساب بالكامل.

يتطلب الحساب التجاري إنشاء حساب Google Ads وربطه بحساب Google My Business أو حساب Google Workspace للشركة.

الحساب الشخصي

يتم استخدام الحساب الشخصي بواسطة الأفراد الذين يرغبون في إدارة حملات إعلـانية لأغراض شخصية أو غير تجارية.

يوفر الحساب الشخصي واجهة بسيطة لإعداد حملات الإعلانـات وتتبع الأداء والميزانية.

يمكن لأي شخص إنشاء حساب شخصي في Google Ads باستخدام حساب Google الشخصي الحالي.

بغض النظر عن النوع، يمكن لكل من الحساب التجاري والحساب الشخصي إنشاء حملات إعلانية وتحديد الميزانية واختيار الكلمات الرئيسية ومراقبة الأداء وتحليل البيانات. الفرق الرئيسي يكمن في الواجهة والميزات الإضافية التي تتوفر في الحساب التجاري لأغراض الإدارة والتعاون.

يجب على الأفراد والشركات اختيار النوع الأنسب وفقًا لاحتياجاتهم وأهدافهم الإعـلانية.

يساعد جوجل ادورد adword لتنمية نشاطك التجاري في العـديد من الانشطة التجارية كمثال: 

1- نشر الخدمات العامة في كافة الدول المستهدفة لعمل نطاق اكبر واوسع لنشاطك التجاري

2- أن كان لديك قناة علي اليوتيوب يساعدك جوجل ادورد بعد إنشاء حساب جوجل ادورد، علي اعلان الفيديو الـخاص بك لجلب أكثر مشاهدات للفيديو والمشتركين.

3- يمكن شهرة الشركات الصغيرة والكبيرة في كافة جميع دول العالم بعد حملات جوجل ادورد.

جوجل ادس او جوجل ادورد

الفرق بين جوجل ادز او جوجل ادورد

جوجل Ads وجوجل AdWords هما نفس الخدمة، ولكن هناك تغيير في الاسم فـقط. في عام 2018، قررت جوجل تغيير اسم خدمتها "Google AdWords" إلى "Google Ads" لتوسيع نطاق الخدمات المقدمة.

جوجل Ads (سابقًا AdWords) هي منصة إعلانات رقمية تسمح للـشركات والأفراد بإنشاء وإدارة حملات إعلانات عبر الإنترنت. تُعد جوجل Ads واحدة من أكثر الأدوات شعبيةً وفعاليةً في مجال التسويق الرقمي، حيث توفر وسيلة قوية للوصول إلى جمهور واسع وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحقيق أهداف الإعـلان.

باستخدام جوجل Ads، يمكن للمعلنين عرض إعلاناتهم في نتائج مـحرك البحث الـخاص بجوجل وعلى شبكة العرض التابعة لجوجل، والتي تشمل مواقع الويب والتطبيقات والمقاطع الفيديو والتطبيقات المحمولة. يستند نظام الدفـع في جوجل Ads إلى نموذج الدفـع لكل نقرة (PPC)، حيث يتم تحصيل الـدفع فقـط عندما ينقر المستخدمون على الإعلـان.

من خلال جوجل Ads، يمكن للمعلنين تحديد الجـمهور المستهدف لإعلاناتهم، وتخصيص إعدادات الإعلانات، وتحديد الميزانية، وتتبع وقياس أداء الإعلانات. توفر الخدمة أيضًا أدوات تحليلية مفصلة تساعد المعلنين على تقييم كفاءة حملاتهم وتحسينها، في النهاية لا يوجد فرق جوهري بين جوجل Ads وجوجل AdWords، حيث يتم تقديم نفس الخدمة تحت اسم مختلف.

كيف تحصل علي كابون جوجل ادورد

للحـصول على كوبون Google Ads (المعروف سابقًا بـ Google AdWords)، يمكنك متابعة الخطوات التالية:

بحث عن عروض وترويجات: يمكنك البحث على الإنترنت عن عروض وترويجات لكوبونات Google Ads. قد يتم تقديم هذه العروض من خلال مواقع الويب المختلفة أو شركاء Google المعتمدين أو منتديات المسوقين الرقمي.

الاشـتراك في البريد الإلكتروني لـ Google Ads: يمكنك الاشـتراك في النشرة الإخبارية لـ Google Ads أو إعدادات الإشعارات الخاصة بحسابك لتلقي أي عروض أو كوبونات ترويجية من Google.

الاستفسار من Google Ads المحلي: اتصل بفريق الدعم الخـاص بـ Google Ads المحلي في بلدك واستفسر عن أي عروض خاصة أو كوبونات ترويجية قد يتم تقديمها.

الاشتراك في برامج Google Partners أو Google Ads الخاصة: بعض البرامج الخاصة بـ Google Partners أو Google Ads قد تقدم فرصًا لـلحصول على كوبونات ترويجية للإعلان على Google Ads. يمكنك التحقق من صفحات البرامج الخاصة بهذه الشركات لمعرفة المزيد حول ذلك.

تذكر أن الكوبونات والعروض الترويجية قد تكون متاحة في بعض الأحيان ولفترة محدودة، وقد تكون مشروطة بشروط محددة. قم بالتحقق من الشروط والأحكام والمواعيد النهائية للاستفادة الكاملة من الكوبونات الترويجية.

ما الاعلانات التي يمكنني الاستفاده منه من جوجل ادورد

اعلانات جوجل يمكنك الاستفادة من Google Ads لعرض مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات التي تساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية. بعض الأنواع الشائعة للإعلانات في Google Ads تشمل:

إعلانات البحث: تظهر هذه الإعلانات في نتائج مـحرك البحث الخاص بجوجل عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة بمنتجاتك أو خدماتك. يمكنك استهداف الإعلانات للمستخدمين المحتملين في موقع محدد وتعيين ميزانية يومية.

إعلانات العرض: تظهر هذه الإعلانات على شبكة العرض التابعة لجوجل، وتشمل مواقع الويب والتطبيقات ومقاطع الفيديو والتطبيقات المحمولة المشتركة مع Google. يمكنك استهداف الإعلانات للجمهور المستهدف بناءً على موقع وسياق العرض.

إعلانات الفيديو: يمكنك عرض إعلانات الفيديو على YouTube وشبكة العرض التابعة لجوجل. يمكنك استخدام الإعلانات المقدمة قبل الفيديو أو الإعلانات المربعة أثناء تشغيل الفيديو.

إعلانات الشبكات الاجتماعية: يمكنك استخدام Google Ads لعرض إعلانات على شبكات اجتماعية مثل YouTube وGmail وDiscover والتطبيقات المحمولة التابعة لجوجل.

إعلانات التسوق: تسمح لك إعلانات التسوق بعرض منتجاتك مباشرة في نتائج البحث وعلى شبكة العرض، وتشمل معـلومات السعر والصور وعنوان المتجر.

عمليات بحث عن جوجل ادورد

يتم البحث عن Google Ads (المعروف سابقًا بـ Google AdWords) عن طريق الـعديد من العمليات الشائعة على محركات البحث. يمكنك استخدام أي من هذه العمليات للعثور على معلـومات حول Google Ads:

البحث المباشر: يمكنك ببساطة البحث في محركات البحث مثل جوجل باستخدام الكلمـات الرئيسية المرتبطة بـ Google Ads. قم بكتابة "Google Ads" أو "Google AdWords" في مربع البحث واضغط على Enter للحصول على نتائج ذات صلة.

مراجعة موقع Google Ads: تفضل بزيارة موقع Google Ads الرسمي (ads.google.com) حيث يوجد الكثير من المعلومات والموارد حول المنصة. يمكنك العثور على دليل المستخدم، والأخبار، والمقالات، والأمثلة العملية، والأدلة التعليمية، وغيرها.

المشاركة في المجتمعات والمنتديات: يوجد العديـد من المجتمعات والمنتديات عبر الإنترنت حيث يمكنك الاطلاع على تجارب المستخدمين الآخرين والحصول على الأسئلة والأجوبة المتعلقة بـ Google Ads. مثلًا، يمكنك البحث عن منتديات Google Ads على منصات مثل Reddit أو Stack Exchange.

مشاهدة الفيديوهات التعليمية: يمكنك العثور على العديد من الفيديوهات التعليمية على YouTube حول كيفية استخدام Google Ads وتحسين استراتيجيات الإعلان الخاصة بك. ببساطة قم بالبحث عن "Google Ads tutorial" أو "Google Ads guide" للعثور على مصادر فيديو ذات صلة.

الاطلاع على الموارد التعليمية الرسمية: قم بزيارة موقع تعليمات Google Ads (support.google.com/google-ads) حيث يتم توفير العديد من المقالات والموارد التعليمية الرسمية للمساعدة.

أكثر عمليات بحث علي جوجل ادورد

  • تسجيل الدخول إلى حساب جوجل ادورد
  • اعلانات جوجل المجانية
  • AdWords
  • اعلانات جوجل للمبتدئين
  • خبير إعلانات جوجل
  • إيقاف إعلانات جوجل
  • إنشاء حساب إعلانات جوجل
  • جوجل ادسنس

أسئلة طرحها الآخرون

  1. كيف اعمل اعلان مجاني في جوجل؟
  2. كيف اعمل حملة على جوجل؟
  3. كيف اعمل اعلان مجاني؟
  4. كم تكلفة الاعلان على جوجل؟

google-playkhamsatmostaqltradent